ARTICLE AD BOX
أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن عدد ليالي المبيت الخاصة بالسياحة الداخلية تجاوز 4 ملايين ليلة إلى غاية متم ماي المنصرم، بزيادة قدرها 2 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2025.
وأضافت عمور، في معرض جوابها عن أسئلة شفهية حول وضعية السياحة الداخلية، أن هذه الأخيرة مثلت 28 في المائة من مجموع ليالي المبيت المسجلة سنة 2025، مؤكدة أن السائح المغربي يعد “أول زبون للسياحة الوطنية”.
وأكدت أن توفير عرض سياحي ملائم لمتطلبات السائح المغربي يشكل أولوية ومفتاحا لتطوير السياحة الداخلية، مشيرة إلى أن خارطة الطريق 2023-2026 خصصت سلسلتين موضوعاتيتين لهذا الغرض، تهمان السياحة في الفضاءات الطبيعية والسياحة الشاطئية.
كما أشارت إلى أن السياحة الداخلية معنية أيضا بخمس سلاسل أفقية تشمل المطبخ المغربي والمنتوجات المحلية، والمهرجانات والمواسم، والصناعة التقليدية والمهارات المحلية، والإيواء البديل، والتنمية المستدامة.
وأبرزت الوزيرة أن الهدف يتمثل في جعل السياحة الداخلية نشاطا يمتد على طول السنة ويشمل مختلف جهات المملكة، وليس مقتصرا على فصل الصيف أو على عدد محدود من الوجهات السياحية.
وأكدت في هذا السياق أن الوزارة تشتغل على عدد من المحاور تشمل الرفع من سعة الإيواء وتشجيع الاستثمار في جميع أنحاء المغرب، وتشجيع المشاريع الخاصة بالترفيه، وتعزيز الربط الجوي والترويج، وتقوية الإطار القانوني للمهن السياحية، إلى جانب تأهيل العنصر البشري.
.jpg)
منذ 1 ساعة
3







